Ultimate magazine theme for WordPress.

إصرار على رفع التحدي هذا الأحد ضد السي آر بي

غدا تختتم النسور تربصها المفتوح

23

ع. بشير

يومان قبل عودتها إلى المنافسة الرسمية بعد قرابة شهر من الانقطاع، وهذا من خلال خوض المواجهة المتأخرة عن الجولة السادس عشر من عمر بطولة الرابطة المحترفة ضد شباب بلوزداد، جرى تقييم ومسح شامل للتربص المفتوح الذي خضعت له النسور طيلة فترة التوقف تلك، من جانب كل الجهات المسؤولة بالنادي، حيث وصف بالناجح على كامل المناحي، ولم يعد يشغل الساوريين في راهن لحظتهم هاته سوى خوض لقاء الأحد بالروح الجديدة التي بها المدرب الجديد لعربي مرسلي في نفوس اللاعبين.

حصة تدريبية واحدة تبقت في البرنامج

هذا ولم يتبقى من برنامج التربص التحضيري الشتوي المفتوح للنسور الساورية الذي كان تم إعداده من قبل هنا ببشار وذلك حتى قبل أن يشد الوفد الكروي الرحال إلى العاصمة سوى حصة تدريبية واحدة ستجريها العناصر الساورية ليلة غد الجمعة إلى السبت بملعب 20 أوت ببشار.

هذا في الوقت الذي كانت النسور قد أجرت فيه حصتها التدريبية ما قبل الأخيرة ودائما بميدان الملعب البلدي وخصصها الطاقم الفني بقيادة المدرب لعربي مرسلي لإجراء بعض التدريبات المدمجة أي تلك التي يختلط فيها الجانب البدني ومع الفني هذا بالإضافة إلى بعض المحاضرات المتعلقة بالأمور التكتيكية التي سينتهجها ضد شباب بلوزداد هذا الأحد بملعب 05 جويلية.

الإقامة بفندق السلطان

هذا وسينتظر أن تقلع البعثة الساورية بعد غد السبت باتجاه العاصمة على متن رحلة جوية عادية، وحسب مصادرنا فالإقامة ستكون بنسبة كبيرة، كما المعتاد في فندق السلطان الكائن بمنطقة حسين داي شرقي العاصمة، والعودة ستكون مباشرة بعد نهاية المباراة.

قريبا جدا يشرع في بناء مركز التكوين

في سياق آخر ذكرت مصادر للوطني أن عملية انطلاق مشروع بناء مركز التكوين الخاص بالفريق، سيشرع فيها مباشرة، بعد انقضاء الشهر الفضيلن، حيث يعتقد أن الشركة التي ستتولى مهمة تشييد الصرح قد توصلت بكل البيانات والوثائق التي تمنحها الضوء الأخضر للشروع في بناء هذا المشروع الحلم الذي طالما نادى به أبناء الفريق من قبل أن تتفاقم كل الأزمات الحالية المالية، الاقتصادية وأخيرا الوبائية التي تهز العالم بأسره.

ولا تزال الجهات الساورية لم تكشف بعد عن المؤسسة التي ستتولى عملية البناء، ولا كيف حصلت على هذا الامتياز.

التشكيل الذي سيواجه السي آر بي بات شبه معروف

على صعيد الخيارات الفنية والبشرية والتكتيكية التي يمكن أن يلجأ إليها مدرب الفريق في مباراة يوم الأحد المؤجلة عن الجولة الـ16 لبطولة الرابطة المحترفة، فقد أكدت بعض الجهات المقربة من لعربي مرسلي أن هذا الأخير ينوي إجراء تعديلات شبه جوهرية على مستوى الخط الأمامي للفريق دونه من الخطين المتبقيين، ونعني بهما خط الوسط وخط الدفاع، والسبب واضح هنا ويتعلق بحالة العقم الكلي الذي رافق مشوار القاطرة الأمامية للفريق طيلة مرحلة الذهاب، وهذا للزيادة من فعالية هذا الخط الذي بعقمنه الشديد في بداية الموسم فوت على الفريق الكثير من فرص حسم اللقب، كما ظهر فيما بعد.

عبد الرزاق خليفي:”جاهزون لمواجهة السي آر بي على أي ميدان بُرمجت”

حتى وإن لم يظهر بذات الوجه الذي تألق به الموسم المنصرم وصار إكتشاف الكل ببشار، إلا أن وسط الميدان الدفاعي الشاب عبد الرزاق خليفي، لا يزال واثقا من قدراته وما يمكنه أن يمنحه من إضافة للفريق وبدوره يؤكد هنا على كامل استعداده للدفاع عن حظوظ الفريق في لقاء هذا الأحد ضد الشباب.

الوطني: كيف تقيم تربص بشار المفتوح؟

خليفي: أستطيع أن أؤكد لكم أنه كان ناجحا بكل ما تحمل كلمة نجاح من معنى، وأشكر كثيرا الإدارة على توفيرها لجميع وسائل الاسترجاع والتدريب.

الوطني: وماذا عن المواجهة التطبيقية التي أجريتموها ضد الرديف وفيما بينكم هل تعتقد حقا أنها أفادتكم؟

خليفي: وهل في ذلك من شك؟ طبعا أفادتنا لقد كانت مواجهات كانت مميزة جدا حيث سمحت لنا بمعرفة المستوى البدني والتقني الذي بلغناه طيلة أيام التدريبات الماضية، خصوصا تلك التي أجريناها ضد الرديف..

الوطني: هل تعتقد حقا أن الفريق بات جاهزا لنزال السبت ضد السي آر بي، خصوصا وأنكم ستواجهونه بملعب 05 جويلية هاته المرة؟

خليفي: أظن أننا أصبحنا جاهزين لمواجهة أي فريق، وسنظهر ما لدينا من قدرات في قادم المواجهات إن شاء الله،أما عن الملعب فمستعدون لنوال السي آر بي بأي ملعب شاء.

الوطني: وماذا عنك أنت تحديدا؟

سعيدي: أنا من ناحيتي أعتقد أنني في غاية الجاهزية متى ما احتاجني الجهاز الفني وعلى رأسه المدرب لعربي مرسلي سأكون طوع إشارته.

البلاغ الرياضي: هل تظن أنك حصلت على ما تستحق من فرص اللعب؟

خليفي: بعد موسم كامل ترقيتي إلى الفريق الأول أظنني الآن أملك الخبرة والقدرات التي تؤهلني لأن ألعب في كل الأوقات لكن القرار النهائي يظل بجانب المدرب وحده.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.