Ultimate magazine theme for WordPress.

وزارة الداخلية: تسريع إجراءات دراسة ميزانية الانتخابات التشريعية

32

بعثت وزارة الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية برقية تذكرية إلى ولاة الجمهورية تتضمن الإجراءات والتدابير المتخذة خلال الاجتماع الوزاري المشترك في 20 مارس الماضي، المخصص لدراسة كيفيات تقديم الدعم لسلطة الانتخابات من قبل السلطات العمومية تحسبا للانتخابات التشريعية المقرّرة يوم 12 جوان المقبل.
وتم تكليف مصالح وزارة المالية بالتنسيق مع سلطة الانتخابات لتسوية الوضعيات المالية العالقة الخاصة بالاستفتاء الشعبي حول الدستور الذي نظم في الفاتح نوفمبر 2020، كما شدّدت على تسريع إجراءات دراسة ميزانية الانتخابات التشريعية المقبلة والمُصادقة عليها.
وطلبت مصالح وزارة الداخلية من الولاة، الإبقاء على النظام المتعلّق بالتكفّل بصفة استثنائية وتنفيذ ميزانية الانتخابات من قبل مدراء الإدارات المحلية تحت إشراف السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات، بما في ذلك الولايات العشرة الجديدة، حيث سيتكفل بهذه العملية مدراء الإدارات الملحقة للولايات الأم.
و دعتهم إلى إعادة تفعيل منظومة المواصلات السلكية واللاسلكية الوطنية لاستقبال النتائج يوم الاقتراع، إلى جانب إقامة علاقة دائمة مع سلطة الانتخابات وامتداداتها المحلية والاستجابة بسرعة وفعالية لكل طلب دعم يسمح لهذه الأخيرة بأداء مهامها بكل فعالية لضمان نجاح العملية الانتخابية.
فيما أوكلت لوزارة الصحة، مهمة إعداد البروتوكول الصحي للعمليات الانتخابية وتنفيذه ميدانيا من طرف السلطات العمومية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.