Ultimate magazine theme for WordPress.

شبيبة وادي أرهيو 0 – 2 جمعية وهران: لازمو تنفرد بالصدارة وواد رهيو يغرق

37

يوسف. بوعبدالله

بطاقة فنية: ملعب 19 مارس بجديوية، تنظيم محكم، جو متقلب، أرضية مقبولة، تحكيم للثلاثي : بعطوش، مقران، بن شعبية والحكم الرابع سغواج

تشكيلة ش. وادي ارهيو: بوشعور، سقار، عامر فتحي، قصيور، بعنون، ياسين زموري، بن حيدة،مازوني، حوريبة (صرارفي د 80)، بن عابد (سعيدة د 74).

المدرب: زروق مراد.

تشكيلة ج. وهران: دلة كرشاي،علي العربي، بلاحة،بودوح، حرير، شنافة، بوداني، عواد، زرقين، لهبيري، بن حوة.

المدرب: الحاج مرين

الإنذارات:

عامر فتحي د 56، سقار د 13 للشباب.

بودوح د 34 للجمعية.

الأهداف:

علي العربي د 5.

زرقين د 87 للجمعية.

 

نجح فريق جمعية وهران في العودة بالزاد كاملا من تنقله إلى جديوية، لما فاز بهدفين دون رد على مستضيفه شباب واد رهيو لحساب الجولة الثانية عشر من الرابطة الثانية، حيث سمح هذا الفوز للازمو بالانفراد بالصدارة مستغلا تعثر واد سلي في أرزيو، فيما ضاعفت هذه الخسارة مشاكل المحليين الذين يقبعون في المركز ما قبل الأخير برصيد عشر نقاط.

لعربي يمنح الأسبقية مبكرا لـ”لازمو”

ولم تمض سوى خمس دقائق عن بداية المواجهة، حتى أكدت جمعية وهران نواياها مبكرا وذلك بعدما تمكن علي العربي من تسجيل الهدف الأول للزوار، مستغلا سوء مدافع واد رهيو عامر فتحي في التعامل مع كرته التي كانت قوية، ليساهم في إسكانها شباك الحارس بوشعور.

مازوني يسدّد بقوة ودلة يردّ

ردّ فعل المحليين لم يتأخر كثيرا على هدف لازمو، حيث حاول العائد لبيت الشباب حسين مازوني إدراك التعادل من خلال قذفة قوية من خارج منطقة العمليات لكن كرته كان لها الحارس دلة كرشاي بالمرصاد وكان ذلك عند الدقيقة 22 من الشوط الأول.

لهبيري يهدر ضربة جزاء ويضيع فرصة إضافة الهدف الثاني

كتيبة المدرب الحاج مرين ضغطت بقوة مع نهاية المرحلة الأولى لإضافة هدف ثان يجعلها تسير باقي فترات اللقاء بأريحية، وكان لها ما أرادت عندما تحصلت على ركلة جزاء عند الدقيقة 45 غير أن المهاجم لهبيري فشل في ترجمتها إلى هدف لمّا اصطدمت كرته بالعارضة الأفقية للحارس بوشعور وهي اللقطة التي إنتهى معها الشوط الأول.

زرقين يضيف الثاني للجمعية

ورغم الضغط الكبير للمحليين خلال المرحلة الثانية من أجل إدراك التعادل، غير أن كتيبة المدرب زروق لم تتمكن من ذلك، بل تلقت هدفا ثانيا على إثر هجمة مرتدة قادها عواد ليمرر لزميله زرقين الذي وضعها في شباك الرهيوية بكل سهولة معلنا الهدف الثاني عند الدقيقة 87 الذي وضع به فريقه في صدارة الترتيب منفردا مستغلا تعثر واد سلي في أرزيو.

أصداء اللقاء:

تشكيلة واد رهيو دخلت المواجهة بمعنويات في الحضيض بسبب عقوبة خصم النقاط.

وبما أن حادثة التلاعب بنتائج الفحوصات الطبية الخاصة بفيروس كورونا كانت خلال مباراة الجولة الأخيرة من مرحلة الذهاب التي فاز بها شباب واد رهيو بخماسية نظيفة، فإن لجنة الإنضباط ألغت تلك النتيجة مع منح الفوز لإتحاد الرمشي بنتيجة هدفين دون رد، الأمر الذي جعل التشكيلة الرهيوية تتدحرج للمركز العاشر برصيد عشر نقاط في جدول الترتيب غير بعيد عن مناطق الخطر.

السكرتير بلبشير غاب عن اللقاء بسبب العقوبة

ولم تتوقف عقوبات لجنة الإنضباط عند خصم نقاط المواجهة التي فاز بها الشباب على إتحاد الرمشي فقط، بل سلطت اللجنة عقوبة الإيقاف لمدة ستة أشهر على سكرتير الفريق بلبشير مع غرامة مالية بـ15 مليون سنتيم في حق الفريق وهي العقوبات التي تكشف حجم المهزلة التي تسبب فيها المسيرون من خلال تزوير نتائج الكشوفات الخاصة بالكوفيد، حيث غاب بلبشير عن مواجهة لازمو ذلك ما جعل مسعودي يتكفّل بالأمور الإدارية.

مازوني عاد للفريق وشارك أساسيا

وبعدما عاد اللاعب السابق في صفوف الشباب حسين مازوني للفريق قادما من وداد بوفاريك، فإن ذلك جعل المدرب مراد زروق يعتمد عليه ضمن التشكيلة الأساسية التي واجهت جمعية وهران، ليشكل خريج مدرسة الرابيد هجوم الغزلان رفقة كل من حوريبة وبن عابد.

تشكيلة الجمعية قضت ليلة اللقاء بغليزان

ضبطت إدارة جمعية وهران كل أمورها بسفرية واد ارهيو، حيث قرّرت بالتشاور مع الطاقم الفني المبيت على مستوى مدينة غليزان، على أن يتنقل الفريق صبيحة اللقاء إلى ملعب جديوية الذي لا يبعد سوى ببضعة كيلومترات، وكانت سفرية الجمعاوة إلى هناك على الساعة الـ11 صباحا، في رحلة لم تستمر أكثر من ساعة ونصف، وقد برمج المدرب الحاج مرين حصة تدريبية عصر أمس بداية من الساعة الرابعة بملعب برمادية الجواري، ضبط من خلالها كل الأمور المتعلّقة بالتشكيلة الأساسية، والخطة التكتيكية التي سينتهجها من أجل العودة بالزاد كاملا من هناك.

باغور وعد اللاعبين بتسوية مشكل المنح بعد لقاء واد رهيو

على غير العادة، لم تقم إدارة جمعية وهران بتسليم منحة الفوز المحقق خارج الديار الأسبوع الماضي أمام السكاف، وهذا بسبب عدم توفر السيولة المالية الكافية، ومع هذا تنقل رئيس النادي الهاوي مروان باغور إلى ملعب الحبيب بوعقل في آخر حصة تدريبية، وتحدث مع اللاعبين حول المنحة، مؤكدا لهم بأنهم سيحصلون عليها بعد العودة من واد ارهيو، كما طلب منهم بذل كل ما في وسعهم للفوز حتى يستمر الفريق بقوة في السباق نحو تحقيق الصعود.

الحاج مرين أجرى ثلاثة تغييرات وبلعريبي غاب بسبب العقوبة

ويبقى متوسط الميدان الدفاعي محمد بلعريبي هو أبرز الغائبين عن موقعة شباب واد ارهيو، وذلك بسبب الإيقاف، بما أنه تلقى الإنذار الرابع الموجب للحرمان من اللعب لمباراة واحدة، ليترك غياب بلعريبي فراغا كبيرا على مستوى خط الوسط، خاصة وأنه كان من بين أكثر اللاعبين مشاركة منذ بداية الموسم إلى جانب زميله المتألق بوداني.

كوريبة ومرابط خارج الحسابات

أما بالنسبة لبقية الغائبين، فهما المهاجم إلياس كوريبة، وكذا مرابط، فالأول غاب عن آخر 3 حصص تدريبية للفريق، ما جعل الحاج مرين يسقطه من حساباته. وتشير بعض الأخبار إلى أن كوريبة يعاني من الإصابة، وهو الذي لم يكن أساسيا في آخر المواجهات، أما الثاني مرابط، فهو الآخر يشكو من الإصابة، ورفض الطاقم الطبي منحه بضعة أيام للراحة والعلاج.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.