Ultimate magazine theme for WordPress.

أ.برج بوعريريج – مولودية وهران: تغييّرات على التشكيلة ومضوي يصرّ على التأهّل

43

زروق أمين

تشد اليوم برا، مولودية وهران الرحال إلى برج بوعريريج تحسبا لمواجهة الدور التمهيدي من كأس الرابطة والمبرمجة سهرة الجمعة تحت الأضواء الكاشفة لملعب 1 أنوفمبر، حيث قامت الرابطة بالاتفاق مع الاتحادية السابقة باستحداث هذه المسابقة لسد غياب كأس الجزائر وتمّ برمجة الدور التمهيدي الذي أعفيت منه بعض الأندية تزامنا وتوقف البطولة بعد انتهاء مرحلة الذهاب.

وعلى هذا الأساس وفي انتظار انطلاق النصف الثاني من مشوار البطولة، فإنه يمكن القول بأن الفريق الوهراني سيستفيد كثيرا من مواجهة الجمعة، من أجل تحديد درجة استعداداته للنصف الثاني من البطولة.

بعد ثلاثة أسابيع من توقّف المنافسة الرسمية

تعود مولودية وهران سهرة الجُمعة إلى النشاط بمناسبة الدور الأول من كأس الرابطة التي سبق كما أشرنا إليه في الأعداد الماضية، التتويج بطبعتها الأولى سنة 96 وبحكم أن الفائز بهذه المنافسة سيتمكّن من المشاركة في كأس الكاف الموسم المقبل، فإن مولودية وهران سترمي بكامل ثقلها من أجل العودة بتأشيرة العبور إلى الدور ثمن النهائي الذي في حال بلوغه، ستقابل فيه سريع غليزان بميدان الأخير في داربي قوي ومثير.

ويرى الحمراوة، بأن فريقهم يملك فرصا كبيرة جدا لبلوغ الدور ربع النهائي من كأس الرابطة، طالما أن القدرات الفنية وحتى الإمكانيات المالية الموضوعة تحت تصرّف تشكيلة المولودية تفوق بكثير مما يحوز عليه الأهلي منافس الحمري في لقاء الجمعة وكذا أبناء مينا في حال مقابلتهم في الدور المقبل وبالتالي فمن الضروري توظيف كل الأوراق الرابحة من أجل كسب تذكرة العبور إلى المحطة الموالية، هذه المسابقة القديمة الجديدة والتي تمّ استحداثها بشكل استثنائي. وستكون السفرية الشاقة التي ستقود المولودية إلى البرج في عز الشهر الكريم وكذا الغيابات النوعية التي سيشكو منها التعداد الوهراني أحد عوائق التي سيُعاني منها بالنظر لنوعية الأسماء التي سيتعذّر عليها المشاركة وبحكم أن الفريق لازال بصدد الانتهاء من التحضيرات لمرحلة الإياب فإن الكل كل الخوف على الجانب البدني ومع برمجة المواجهة في بداية الشهر الكريم، فإن المتتبعين يخشون من تأثير السفر على اللاعبين ولو أن المقابلة مبرمجة في السهرة تحت الأضواء الكاشفة لملعب البرج.

كما أن إدارة مولودية وهران بقيادة محياوي الطيّب كانت تمني النفس لو تمّ برمجة هذه المباراة بملعب محايد وبالضبط بالعاصمة لضمان فرص متوازية بين الفريقين ومع ذلك، فإن المدرب خير الدين مضوي مصمّم على تجهيز أشباله من أجل خطف تأشيرة التأهّل إلى الدور ثمن النهائي رغم تقديره في تصريحات صحفية بأن المأمورية ليست سهلة، كما نفى دخول فريقه بنية الثأر بعد فرض “الكابا” التعادل على الحمري هدف لمثله في لقاء البطولة الأخير.

وقال بأن المنافستين تختلفان وهذه المرّة، سيعمل عناصره على تحقيق الفوز والتأهل باستغلال المعرفة الجيّدة لمواطن قوة وضعف المنافس. وسيكون تعداد الحمري منقوصا من خدمات المدافعين المحوريين بلكروي ومصمودي بسبب الإصابة وملال في وسط الميدان.

طوال وبونوة قد يُسجلان دخولهما

وبحكم معاناة الحارس ليتيم من الإصابة طوال الفترة الماضية أو بالأحرى بآلام في الظهر، فإنه قد يترك مكانه للوافد الجديد طوال عثمان الذي يرتقب دخوله كأساسي وهي أول مشاركة رسمية مرتقبة لطوال منذ قرابة تسعة أشهر.

وفي بقية المناصب، ينتظر أن يعود منصب المدافع الأيمن لفغلول وعزماني في الرواق الأيسر وبن علي ونعماني في محور الدفاع وهي فرصة جديدة للاعب الأخير كي يؤكد قدراته وهو الذي فقد مكانته الأساسية في الحمري منذ الجولات الأولى من عمر البطولة، إلى درجة أن اسمه كان متداولا للتسريح وفي الوسط نجد كل من بوطيش، بن عمارة المرشّح للعب أساسيا، شاوتي في حال جاهزيته التامة وحميدي، العائد مطراني وصيام أو قنينة ويمكن الاعتماد على الوجه الجديد بونوة وكذا المهاجم بن حمو كبديلين فضلا عن بلومي.

بلقروي ينفي مطالبته بالرحيل

نفى المدافع الأوسط بلقروي هشام في تصريح صحفي نيته أو مطالبته بالرحيل وقال بأنه لم يقم بأي تصرّف مشين في حق الرئيس وكل ما يريده هو راتبه الشهري ولم يتجاوز الخطوط الحمراء “ومثلما لدي التزامات تجاه النادي فإن الرئيس مطالب بمنحي حقوقي”.

يترك تسيير أموره إلى مناجيره

ورفض خريج مدرسة الجمعية الدخول في أي جدل أو حرب كلامية مع مسؤوله وأشار بأنه يملك مناجير يتكفل بأموره ، مشدّدا على أنه لم يبحث عن الرحيل ويرغب في تشريف عقده.

الرئيس اليوم بالعاصمة لحضور انتخابات الفاف

ينتظر أن يحضر رئيس مولودية وهران سهرة اليوم، الجمعية العامة الانتخابية للاتحادية الجزائرية لكرة القدم، التي ترشح لقيادتها مرشح وحيد هو شرف الدين عمارة رئيس شباب بلوزداد. وسيمثل محياوي المولودية في الانتخابات وهو الذي كان يمني النفس بالتواجد في المكتب التنفيذي الجديد للفاف.

محياوي: “لا نملك خيارا سوى مساندة عمارة وتمنيت التواجد بالمكتب

وفي تصريح مقتضب للوطني، اعترف محياوي بأنه لا يملك خيارا آخرا سوى التصويت على المرشّح الوحيد للفاف بحكم لا يوجد هناك بديل، ضف إلى ذلك فإن الأمور مضبوطة وحتى المكتب الجديد حدّد وأضاف بأنه كان يتمنى التواجد في المكتب الجديد لكن لا أحد اتصل به كما أن القرارات اتخذت دون إخطار الأندية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.