Ultimate magazine theme for WordPress.

ثالث حصة للقاح كورونا تصل وهران اليوم الاثنين

30 ألف مواطن مسجل مرشحون للعملية

43

تستلم مديرية الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات لوهران، الإثنين ثالث حصة للّقاح المضاد لوباء كورونا، وتشرع مؤسسات الصحة الجوارية في تنفيذ حملة التطعيم رسميا ابتداء من هذا الثلاثاء تزامنا وحلول شهر رمضان المعظم.

قال مسؤول خلية الإعلام والإتصال بمديرية الصحة، بوخاري يوسف في حديث لـ”الوطني”، أن عدد المرشحين بولاية وهران لتعاطي لقاح كورونا يصل 30 ألف مواطن ومنهم من ينتمون للسلك الطبي، جميعهم سجلوا أنفسهم اختياريا ضمن البطاقية الرسمية مبدين رغبتهم في أخذ اللقاح المضاد لكوفيد-19.
وحسب الإحصائيات المقدمة، فإن هذا يعتبر مؤشرا إيجابيا في خَيار عدد كبير من المواطنين بأخذ لقاح كورونا، ما يُعبر عن ضرب صريح ومباشر للحملات المستهدفة مقاطعة اللقاح خوفا من تأثيرات جانبية له.
وقطعت أولى حملات التطعيم الشكوك لعدم تسجيل حالات سلبية أثر عليها اللقاح المضاد لفيروس كورونا منذ 2 فيفري تاريخ بداية الحملة، حيث لم يسجل أية أعراض لا وطنيا ولا بولاية وهران.
بينما يُرشّح عدد الراغبين في تعاطي التطعيم بأن يصل حدود 50 ألف حالة، وهذا من أجل تحقيق مناعة مكتسبة وجماعية، من هذا يمكن الذهاب إلى أبعد حد حول تحقيق تراجع كورونا.
وعن آخر مستجد لوباء كورونا بعاصمة الغرب الجزائري، أكد بوخاري يوسف عدم وجود أي حالات وفاة خلال 24 ساعة الأخيرة ما يبعث اطمئنانا بالنسبة إليه، وهنا صرح بأن مخاوفهم تكمن في كشف حالات جديدة أخرى لكورونا المتحورة، لكن عدا 3 حالات التي تم اكتشافها مؤخرا، لم يتم تسجيل أي حالة أخرى.
وعليه فإن الوضع متحكم فيه لحد الساعة وبحذر شديد يتطلب التزام الحيطة والحذر.
من جهة أخرى، سجلت مديرية الصحة والسكان بولاية وهران، 6 حالات خلال 24 ساعة الماضية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.