Ultimate magazine theme for WordPress.

146 عمارة آيلة للسقوط بمندوبية بلاطو مرشّحة للترحيل

58

أوبيجي ورئيس دائرة وهران يعلنون عن جديد الإسكان

ذكرت مصادر مقرّبة لـ”الوطني”، أن الحصة السكنية المزمع توجيهها لفائدة المستفيدين من سكنات “السوسيال” بالتنقيط ببلدية وهران تصل إلى 6 آلاف مسكن في المجموع المخصص حسب الإنجازات الميدانية، وتستمر بدائرة وهران عملية التحقيق في السكنات القديمة، حيث تمّ الانتهاء من إحصاء عائلات حي البلاطو وحاليا تقوم اللجنة بمهمتها بالحي العتيق سيدي الهواري، أين رصدت بمندوبية سيدي البشير 146 بناية آيلة للإنهيار.

وتأكّد من خلال تصريحات نائب مدير ديوان الترقية والتسيير العقاري برجي بوحجر، تزامنا واندلاع ثورة غضب متفرّقة عبر بلديات وهران بمناسبة بداية نشر قوائم السكن الإيجاري العمومي، وعدم توزيع السكنات الموجّهة للعائلات القاطنة بالبيوت الهشّة، تأكّد بأنه لا توزيع للسكنات إلا في حال انتهاء التهيئة الخارجية لحصة معتبرة تبقت أشغالها وتوشك على اختتامها قريبا.

وسيستفيد المتأزّمون سكنيا بدائرة وهران من برنامج هام يصل 12.500 وحدة سكنية، منها حصة لصيغة السكن بالتنقيط 6 آلاف وحدة، و4500 وجّهت في إطار امتصاص البيوت غير اللائقة، و2000 لقاطني العمارات القديمة.

وكان رئيس دائرة وهران مراد رحموني ضيف إذاعة وهران الخميس، أين قدّم توضيحات بشأن التوزيعات القادمة، أين رد على تساؤلات مباشرة لمواطنين كثفوا أسئلتهم حول سكن السوسيال بالتنقيط والبيوت الهشّة والقديمة.

وعن العائلات القاطنة بكوشة الجير، أكد بأنها سترحّل حال الانتهاء من إعادة إسكان مواطني رأس العين وإحصاء عائلات الحليب أي القاطنة بأرض شباط بحي بلونتار، معتبرا كوشة الجير امتدادا لحي الصنوبر وموجودة ضمن برنامج إعادة الإسكان.

برامج السكن الموجّهة لدائرة وهران حسب ديوان الترقية والتسيير العقاري موزعة على 7 بلديات، ومنه ساد تطمين المعنيين بالترحيل من سكان دائرة وهران بأن سكناتهم ستكون جاهزة مع السداسي الأول من هذا العام، وبأنه في المرحلة النهائية لوضع اللمسات الأخيرة على الإنجازات، وتخص البرامج 1000 سكن ببن فريحة، من أصل 6 آلاف وحدة موجهة لعائلات حي الصنوبر، بالإضافة إلى وادي تليلات 1000 مسكن.

ح/نصيرة
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.