Ultimate magazine theme for WordPress.

مؤشرات لتوزيع 2000 وحدة عدل من 18 أفريل إلى ليلة 27 رمضان

78

وزير السكن يستقبل المكتتبين المغبونين بوهران

من غير المستبعد الشروع في توزيع حصة 2000 وحدة سكنية صيغة البيع بالإيجار الموقع 3 من 18 أفريل إلى غاية ليلة 27 من رمضان، وفق معلومات تقصّتها “الوطني” من طرف أحد ممثلي لجنة عدل بمسرغين بن شريف محمد منور اليوم الذين استقبلهم وزير السكن.

وتوجد مؤشرات قوية على استجابة المسؤولين المركزيين على توزيع الحصة التي أثارت احتجاجات عارمة بوهران من طرف المكتتبين، بعدما تقرّر توزيع 5800 وحدة سكنية.

وأعرب مكتتبو عدل، عن أملهم في مباشرة التوزيعات القادمة بالنسبة لحصة 2000 وحدة التي كانت ستدخل مع برنامج توزيع 7800 مسكن بالقطب العمراني بمسرغين.

واستنادا إلى ممثل جمعية أحمد زبانة بمسرغين، أن المكتتبين ينتظرون مباشرة عملية استكمال العملية بتوزيع 2000 المتبقية وهذا بالشروع في توزيع 100 وحدة سكنية في 18 أفريل، حسب المتّفق معه مع طارق لعريبي وزير السكن، حيث ستقتصر العملية على من هم في حاجة ماسة لأن يستلموا مفاتيحهم.

وعمت اليوم الزغاريد والفرحة بالموقع سي 3 من قبل المكتتبين المرافقين لأطفالهم، ونسائهم بموقع سي 3 حاملين الراية الوطنية وهاتفين “الله يرحم الشهداء” و”تحيا الجزائر”، بعدما تمّ تبليغهم بمؤشرات توزيع الحصة.

واجتمع وزير السكن طارق لعريبي بمكتتبي عدل، البارحة ليخلص بطمأنتهم على توزيع على الأقل 100 وحدة سكنية حتى لا يكون هناك ضغط على مجاري الصرف الصحي المهدّد كونها إنجاز غير مكتمل، ويأتي هذا بعدما احتجّ الخميس المكتتبون أمام مقر الوكالة الجهوية لوكالة ترقية السكن وتطويره، حيث أعقبه حلول لجنة لمعاينة الحفر التعفنية الخميس بأمر من والي وهران.

وأشارت بأنه يستحيل استلام الموقع في الظرف الحالي من المكتتبين 2000 عائلة تفاديا لكارثة إيكولوجية.

وأعرب المكتتبون، عن تفهّمهم للوضع غير أنهم أملوا في إنهاء التوزيعات مع أواخر شهر رمضان بالنسبة للحصة 2000 مسكن.

ح/نصيرة
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.