سريع غليزان معفى من الدور التمهيدي لكأس الرابطة

admin10 أبريل 2021آخر تحديث : منذ سنتين
admin
رياضة
سريع غليزان
سريع غليزان

حمري فشل في لفت انتباه السلطات هذه المرة

ينزل سريع غليزان الغد إلى الميدان لاستئناف تدريباته، بعد توقف دام 12 يومًا لأسباب إدارية بحثة، تتعلق أساسا برئيس النادي محمد حمري، الذي ظلّ يؤكد على أنه مستقبل من إدارة شؤون الرابيد ما يتلقى مساعدات مالية من سلطات الولاية أو من غيرها، قبل أن يعدل عن قراره في الساعات القليلة الماضية، موجها الدعوة للطاقم الفني واللاعبين للالتحاق بالملعب بدءً من اليوم.

التعداد يترقّب صبّ الراتب الشهري

ومن المنتظر أن يلبي اللاعبون دعوة الرئيس، بالحضور مساء الغد ومباشرة التدريبات، مع ترقب متواصل لهم لتسوية جزء من الرواتب الشهرية العالقة، وكان هؤلاء أكدوا على أنهم سيقاطعون النادي ما لم يسوّ الرئيس حمري نسبة من مجموع ما يدينون به من أجرات شهرية و منح تحفيزية، معبرين عن استيائهم من التهرب المتواصل للإدارة من مسؤولياتها حين يتعلق الأمر بالأمور المالية التي تخصّ اللاعب والطاقم الفني.

تعود الرجل على التلويح بالإستقالة

أفادت مصادر الجريدة أن رئيس النادي محمد حمري لم يحصل على اي ردّ من جانب سلطات الولاية لحلّ قضية الأزمة المالية الخانقة للنادي، وتعود الرجل على التلويح بالاستقالة من أعلى هرم إدارة الرابيد و بعث رسائل مشفرة لسلطات الولاية أدفعها إلى تقديم بعض المساعدات المالية، غير أن تحركه هذه المرة لم يُؤت أكله، في ظل انشغال والي غليزان بالشؤون العامة التي تهم مواطني الولاية.

مطالب بحلّ قضية الرواتب لتفادي إضراب اللاعبين

ويعي الرئيس حمري جيدا ما ينتظره هذا الأسبوع، بين مطرقة المطالبة بالأجور وسندان فراغ الخزينة، ويعي أن صبر اللاعبين قد نفذ وقد يشنون إضرابا في أية لحظة، خاصة أن الأغلبية منهم تدين له بنحو 3 رواتب شهرية، رغم الجهود التي قدمتها خدمة لألوان الفريق على مدار 19 جولة.

التدريبات ستجري بملعب زوقاري بدلا من برمادية

سيزاول سريع غليزان تدريباته على أرضية ملعب الشهيد زوقاري الطاهر، الذي صار جاهزا بنسبة 100 بالمائة. وظلّ السريع بعيدا عن ملعبه لنحو شهرين بسبب أشغال تغيير البساط. ما اضطرّه إلى التدرب بملعب المركب الرياضي الجواري ببرمادية واستقبال منافسيه إتحاد بلعباس و أولمبي المدية بملعب الشلف، قبل التحوّل لاستقبال جمعية الشلف بملعب العقيد لطفي بتلمسان في آخر جولات مرحلة الذهاب.

الرابيد سيستقبل النسر السطايفي بزوقاري رسميًا

أنهت إدارة المركب الرياضي الشهيد زوقاري الطاهر بغليزان أشغال تغيير بساط الملعب والتي انطلقت قبل نحو شهرين، أًسندت لمقاولة خاصة من سطيف قامت بتجسيد المشروع الذي طال أمده، ما سيريح لاعبي سريع غليزان الذي تضرّر وأصيب الكثير منهم على الأرضية السابقة المهترئة، وبالتالي فعودة الرابيد إلى زوقاري في اللقاءات الرسمية مضمونة بدءً من الجولة الثانية التي يستقبل خلالها رائد الترتيب وفاق سطيف، بما أنّ لقاء افتتاح مرحلة العودة سيكون خارج الديار، بالعاصمة أمام نادي بارادو.

البساط من الجيل السادس مطابق لشروط الفيفا

وحسب ما وقفت عليه الجريدة، تبدو نوعية العشب الاصطناعي الذي صار يغطّي ميدان زوقاري ممتازة، وهو ما أكّده مدير المركب الرياضي امحمد بخدة بالقول: ملعب زوقاري اكتسى الآن بساطًا رائعًا، مطابق للشروط التي تحدّدها الاتحادية الدولية لكرة القدم فيفا، وبإمكان السريع استغلال المنشأة من الآن، سواءً للتدرب و لاستقبال منافسيه في إطار بطولة الرابطة المحترفة لكرة القدم.

رصد 4.5 مليار سنتيم للأضواء الكاشفة و الانطلاقة في ماي

هذا و من المنتظر أن تنطلق أشغال إعادة الاعتبار لشبكة الأضواء الكاشفة لملعب الشهيد زوقاري الطاهر شهر ماي القادم، إذ لم تتبقّ سوى بعض الإجراءات الإدارية للمشروع الذي رُصد له غلاف مالي قدره 4 مليارات ونصف المليار من الوزارة الوصية، والأكيد أنّ تجسيده الفعلي في الميدان سيسعد كثيرًا عشّاق اللونين الأخضر والأبيض الذين يحلمون بمشاهدة مباريات الرابيد ليلاً، في ولايةٍ تصل حرارتها صيفًا حدود الـ 50 درجة مئوية.

الرابيد سيضرب موعدا للحمراوة أو الكابا في الدور الموالي

سيكتفي سريع غليزان بمتابعة و مشاهدة مباريات الدور التمهيدي لكأس الرابطة، بما أنه سيكون معفى وفق ما أفرزته قرعة تحديد المباريات التي جرت أمس بالعاصمة، وسيكون مطالبا باستغلال ذلك جيدا من خلال وضع قراءة لأداء أحد منافسيه في الدور الموالي لهذه المنافية التي تأتي تعويضا لمنافسات كأس الجمهورية الملغاة هذه السنة بسبب مخلفات وباء كورونا، واقتصار انطلاقة البطولات في البداية على فرق دوري الدرجة الأولى للمحترفين.

وأفرزت قرعة الدور الأول من كأس الرابطة المحترفة 2021 المؤهلة مباشرة إلى كأس الكاف، مباريات مثيرة، فالرابيد سيلاقي في الدور الموالي المتأهل من مباراة أهلي برج بوعريرج – مولودية وهران، و الأقرب أن يواجه المولودية الأقرب على الورق إلى التأهل بالنظر لحصيلتها الجيدة ذهابا في مشوار بطولة الرابطة المحترفة لكرة القدم.

يوسف/يوسف

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة