Ultimate magazine theme for WordPress.

مركز الفروسية “عنتر بن شداد” يحتضن نصف مارطون جامعي

96

في إطار الترويج للألعاب المتوسطية 2022

يحتضن يوم السبت المركز الوهراني للفروسية “عنتر بن شداد” أول نصف ماراطون جامعي وذلك في إطار الترويج للألعاب البحر المتوسط التي ستحتضنها الباهية 2022.

حسب ماعلمته الوطني، فإن هذه النسخة الأولى  قام بتنظيمها طلاب جامعة وهران 1 والجمعية الجزائرية للطب الرياضي بمشاركة مديرية الشباب والرياضة بوهران ودوري وهران الرياضي،كما ستحضر لجنة التطوع والتدريب التابعة للجنة المنظمة لألعاب البحر الأبيض المتوسط في وهران 2022.

للتذكير، اقترحت لجنة التنظيم الرياضي التابعة للجنة الوطنية لتنظيم الألعاب المتوسطية المقررة بوهران في 2022 ما لا يقل عن 12 منافسة وطنية ودولية تقام بنفس المدينة خلال السنة الجارية كمسابقات تجريبية للموعد المتوسطي، حسبما علم اليوم الأحد من اللجنة المعنية.

وتتقدم هذه المسابقات البطولة العربية للأندية في كرة اليد المزمع إجراؤها بأرزيو في أكتوبر المقبل، في حال منح الاتحاد الرياضي للعبة موافقته النهائية لترجي أرزيو لتنظيم التظاهرة بعدما حاز النادي على الموافقة المبدئية للهيئة العربية.

كما ستكون البطولة الوطنية وكأس الجزائر في الجيدو و الكاراتي دو والتايكواندو ضمن الاختصاصات المقترحة من طرف لجنة التنظيم الرياضي، علما أن هذه المنافسات مبرمجة في جوان المقبل وتضم القائمة، أيضا سباق نصف المراطون في أكتوبر وهي المنافسة التي تسبقها في سبتمبر كأس إفريقيا للدراجات الهوائية والبطولة الوطنية للمبارزة في جوان وجويلية كما تعد البطولة الإفريقية لألعاب القوى أكابر في الصنفين، التي يستضيفها ملعب وهران الجديد من 1 إلى 5 جوان، من أهم الأحداث الرياضية التي تعتبرها لجنة تنظيم الألعاب المتوسطية كمحطة تجريبية للطبعة الـ19 للألعاب المتوسطية التي تستضيفها الجزائر لثاني مرة في تاريخها.

خديجةبن عبو
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.