Ultimate magazine theme for WordPress.

وهران: وزير الصحة يشرف على افتتاح صالون التأثيث الاستشفائي والتجهيز

59

أشرف مساء اليوم الأربعاء بوهران، وزير الصحة والسكان، واصلاح المستشفيات عبد الرحمن بن بوزيد، على افتتاح  صالون التأثيث الاستشفائي و التجهيز “سيمام”، المنظم بمركز الاتفاقيات احمد بن احمد .

واعتبر الوزير على هامش افتتاح الصالون أنه بمثابة فضاء مثاليا من أجل استقطاب الكفاءات بهدف دعم المؤسسات المبتكرة.

ويعرف الصالون مشاركة  400 مؤسسة  تمثل 20 دولة، أغلبها شركات صنع واستيراد معدات مخابر التحاليل، ورغم اغلاق الحدود، تعرف التظاهرة مشاركة 284 مؤسسة أجنبية ممثلة من قبل مؤسسات جزائرية. وفقا لما أكدته مسؤولة وكالة “افانسيا” المنظمة للصالون ياسمين شاوش.

وأكد القائمون على المعرض أن الهدف المتوخى هو تشجيع الإنتاج الطبي الجزائري، الذي يعتبر قليل في هذا المجال رغم كثرة الطلب عليه .

كما يُعدّ الصالون فرصة لمهني قطاع الصحة التعرف أكثر على أخر التطورات التي صاحبت الوسائل و الأجهزة الطبية المبتكرة في مجال تشخيص الأمراض، من خلال عرض تشكيلة من التأثيث الطبي المصنع محليا و المستورد قصد تلبية مختلف الاحتياجات ذات الصلة بتجهيز المستشفيات و العيادات الجديدة

وتتواصل فعاليات التظاهرة الى غاية 10 أفريل، أين سيتم تنظيم 18 محاضرة علمية، و ندوات، يشرف على تنشيطها أساتذة و خبراء في المجال تتضمن نقاشات حول صحة المريض و أخر التطورات في مجال العلاج و الجراحة، كما سيعرف الصالون إبرام اتفاقيات تتعلق بتصدير المعدات الطبية و غيرها هذا فضلا عن تنظيم ورشات تكوينية في التصوير الاشعائي.

للإشارة،فإن زيارة العمل والتفقد لوزير الصحة تدوم يومين، أين سيشرف يوم غذ الخميس على  زيارة تفقد لعدد من المشاريع التابعة لقطاعه.

ف.ل
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.