Ultimate magazine theme for WordPress.

الحمري تعوّل على كأس الرابطة للاستعداد لمرحلة الإياب

54

المصابون يُعالجون وبرابح قد يُعار للكرمة

تتواصل تدريبات مولودية وهران بملعب الشهيد أحمد زبانة، تحضيرا لمرحلة الإياب التي بجهل في الفترة الراهنة موعد انطلاقتها وفي انتظار ذلك يمكن جدا أن يدخل الفريق منافسة كأس الرابطة التي يتردّد بأن المسؤولين يفكّرون في بعثها هذا الموسم لسد غياب مسابقة كأس الجزائر وذلك بمشاركة أندية القسم الوطني الأول فقط.

وحسب المعلومات المتداولة، فإن عملية القرعة الخاصة بهذه المنافسة قد السبت المقبل والدور الأول سيقام بنسبة كبيرة يوم 20 أفريل الحالي وهو ما قد يسمح للفريق بكسب المنافسة في الأرجل وضمان أفضل استعداد للنصف الثاني من مشوار المسابقة الوطنية التي تدحرجت فيه المولودية في جدول الترتيب إلى الصف الثالث، بعد استعادة شبيبة الساورة لنقاطها الضائعة ضد نادي بارادو يشار إلى أن مولودية وهران سبق لها التتويج بكأس الرابطة في طبعتها الأولى في منتصف التسعينيات من القرن الماضي.

هذا ويستغل عدد من اللاعبين فترة الراحة من أجل استرجاع العافية الجاهزية المطلوبة في صورة المهاجم مطراني الذي شرع في التمارين البدنية الخفيفة بالركض حول الملعب، بعد معاناته من إصابة تعرّض لها ضد أمل عين مليلة وقد ركن للراحة مدتها ثلاثة أسابيع ويحتمل اندماجه مع المجموعة في غضون الأسبوع القادم الذي سيخوض فيه التعداد مجموعة من اللقاءات الودية.

الحارس ليتيم وملال عانا من الإصابة

كما يشكو الحارس ليتيم من إصابة على مستوى الظهر ومتوسط الميدان ملال من إصابة على مستوى في الفخذ وكانا اليوم، على موعد مع إجراء فحوصات دقيقة من أجل تحديد حالتهما الصحية بدقة  كما يشكو المدافع الأوسط مصمودي وزميله بلكروي من الإصابة وهو ما يعني أن فترة الراحة جاءت في وقتها للعلاج من هذه الحالات.

من ناحية ثانية، بعدما كان محل اهتمام عدد من الأندية العاصمية التي أرادت خطفه قامت الإدارة بالتوقيع للدولي للأواسط رقيق عماد صاحب 18 ربيعا، حيث تم الاتفاق بينه وبين الإدارة حول الراتب الشهري المخصص له مقابل إمضاء عقدا مع وناديه الأول.

وفي سياق متصل، علمنا بأن المهاجم برابح الذي تم انزاله إلى الفريق الرديف قد تتم إعارته إلى إتحاد الكرمة الذي ينشط في القسم الثاني وهو الذي لم يخض أي لقاء مع الأكابر.

عثمان طوال: “لم أختر أي ناد وأعرف ما ينتظرني”

في موضوع آخر، أكد الحارس عثمان طوال الوافد الجديد لمولودية وهران بأن المفاوضات بينه وبين إدارة النادي الأول على مستوى الغرب الجزائري، بدأت بين مناجيره والمدرب مضوي الذي اتصل بالمكلف بأعماله وأبلغه بحاجته لحارس يملك الخبرة ويكون متقدما نسبيا في السن كي يكون بمثابة المنافس الأول للحارس الأساسي والقائد ليتيم ليقع الاختيار من طرف المناجير على الحارس طوال الذي تفاوض بعد ذلك مع الرجل الأول في مولودية وهران محياوي الطيّب وتم التوصل إلى أرضية تفاهم ويوقع عقدا لمدة موسمين وقد استخرجت إجازته لسد الفراغ الذي تركه الحارس ليمان الذي أصيب وأنهى موسمه قبل الأوان.

“اندمجت بسرعة ومسيرة الفريق كانت ناجحة”

وأشار طوال بأنه، سعيد بالتحاقه بالحمري وسيعمل على تشريف عقده وأضاف الحارس طوال في تصريحات صحفية قائلا: “في الواقع، لا يمكنني إلا أن أكون سعيدا بانضمامي لمولودية وهران، لأن الأمر يتعلّق بناد كبير مثله مثل الأندية التي لعبت لها سابقا كمولودية الجزائر وشباب بلوزداد ونصر حسين داي وفاق سطيف والحمري تعد بمثابة أكبر فريق في الجهة الغربية وممثلها وعليه فأنا متحفّز لهذه التجربة الجديدة”.

وعن رأيه في التعداد الحالي لناديه الجديد، قال طوال: “بصراحة، لم أجد مشكلة للاندماج للأنني أعرف الكثير من اللاعبين في صورة الحارس ليتيم الذي واجهته في الكثير من المناسبات ولم ألعب معه لكننا نتعارف كما أعرف لاعبين آخرين كبلكروي ونقاش ولقرع الذي لعبت معه، فضلا عن عناصر أخرى”.

وعن مشوار المولودية الوهرانية في البطولة وموقفه منه، قال الحارس طوال: “أظن بأن مسيرة مولودية وهران في بطولة الموسم الحالي جيّدة والكل سعيد بالنتائج الايجابية المحققة واحدة تلو الأخرى والتعداد متقدم في جدول الترتيب وهو ما لم نراه في مولودية وهران منذ مواسم طويلة وعلى العموم، الفريق يؤدي مشوارا جيّدا إلى حد الساعة وسنعمل على التحضير لمرحلة الإياب في أحسن ظروف ممكنة كي نحقق مسيرة أفضل بكثير مما تحققت في النصف الأول من المنافسة”.

“سأجتهد في هذه الفترة لاستعادة اللياقة”

ويتواجد الحارس طوال دون منافسة منذ قرابة 9 أشهر وعن هذه الوضعية قال المعني بالأمر: “صحيح، أنا بعيد عن الميادين لمدة لا تقل عن 8 أشهر وأعمل جاهدا لاستعادة حيويتي ورشاقتي وامكانياتي البدنية وبالعمل الجاد سأكون في الموعد مع انطلاق مرحلة الإياب خصوصا مع العمل الذي أقوم به مع الشيخ عاصمي وعلى العموم، لن يكون هناك أي إشكال من هذه الناحية”.

ودعا الحارس طوال أنصار المولودية إلى مواصلة دعم الفريق وهو الذي يشهد لهم وفاءهم بالنادي الأحمر والأبيض ومساندته لهم لاسيما خارج الديار.

زروق امين
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.