Ultimate magazine theme for WordPress.

وهران: الأولوية في إعانات رمضان من نصيب 8 بلديات فقيرة

65

أزيد من 73 ألف معوز يستفيدون من مساعدة المليون هذا الأسبوع

عدّدت مديرية الإدارة المحلية بوهران، 8 بلديات فقيرة تعاني عجزا فادحا في تغطية إعانة رمضان الموجهة للمعوزين، وعملت الإدارة على ضخ 100 ألف دينار فائدة البلديات المصنفة بخانة الفقر، العنصر، بوسفر طافراوي، بوفاطيس، البرية، سيدي بن يبقى، عين الكرمة، وبوتليليس.

بينما موّلت وزارة التضامن الأخيرة بما يفوق 15 مليون دينار ستوزع على البلدات المتضررة التي تعاني ضائقة في الخزينة لنقص المداخيل.

والتمست الإدارة المحلية لأجل سد العجز المالي وإنقاذ المحتاجين لنيل المساعدة سد ما قيمته 435 مليون دينار للتكفّل التام بالأسر المعوزّة بالولاية.

وسجلت مديرية النشاط الاجتماعي في إطار ضبط قائمة العائلات المعوزّة، 73.557 عائلة، ستصلها مساعدات المليون سنتيم، ينتظر أن تصب في حساباتهم تنظيما للعملية عبر مكاتب بريد وهران، انطلاقا من الأسبوع القادم قبل حلول الشهر الفضيل رمضان.

ويقدّر المبلغ المزمع تغطيته، بـ738 مليون و665 ألف دينار، وتعدى المبلغ الموجه من طرف البلديات 320 مليون دينار، ومساهمة وزارة التضامن بـ50 مليون دينار.

وبالنسبة لقوائم المعوزّين، فقد اتبعت البلديات شروطا عامة أملتها وزارة الداخلية حتى تذهب الإعانات لأصحابها، ويخص الأمر أرباب الأسر بدون دخل، ليليه أرباب الأسر الذين يتقاضون إعانة تصل 5 آلاف دينار شهريا إلى 18 ألف دينار.

ولن يكون للعزاب نصيبا من المساعدة الرمضانية، بما أن السلطات المحلية قضت على الكوطة التي تصل البلديات، فستتميز العملية، عن سابقتها هذا العام في كونها ستكون موجهة حسب شرط الإستفادة.

وتترقب مديرية النشاط الاجتماعي بوهران، تجاوز عدد الوجبات المقدّمة 450 ألف وجبة إطعام ساخنة ومحمولة، يقدمها 80 مطعما مقترحا لفتح موائد الإفطار.

ح/نصيرة
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.