Ultimate magazine theme for WordPress.

حصيلة متواضعة لسريع غليزان ذهابًا والإياب لن يكون سهلاً على أحد

59

عمل كبير بإنتظار شريف الوزاني وطاقمه

وصف أنصار سريع غليزان حصيلة فريقهم في النصف الأوّل من الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم بالمتواضعة، والتي لم تتجاوز 24 نقطة من 57 نقطة متاحة في 19 جولة، جعلت الرابيد يتموقع في المركز 12، متقدما على 8 فرق، ولا يبتعد سوى بـ 9 نقاط عن منطقة السقوط التي تضم الرباعي اتحاد بلعباس، نجم مقرة، شبيبة سكيكدة وأهلي البرج.

 الفريق ضيّع 14 نقطة بميدانه

سجّل السريع 6 تعثّرات بميدانه خلال مرحلة الذهاب، بانهزامه في مناسبتين، أمام كلّ من مولودية الجزائر وشباب بلوزداد، واكتفائه بالتعادل في 4 مناسبات، أمام أندية نادي بارادو، شبيبة الساورة، وداد تلمسان وجمعية الشلف أي أنّه أهدر 14 نقطة كاملة في المباريات الملعوبة داخل الديار.

افتكّ 8 نقاط من الملاعب الأخرى

وفي المقابل، نجح أبناء المدرّب، “شريف الوزاني”، في تسجيل فوزين وتعادلين خارج ميدانه، حقّقها جميعًا بشرق البلاد، بالفوز أمام كلّ من أهلي البرج ونجم مقرة، وفرض التعادل على وفاق سطيف و جمعية عين مليلة فيما جمع الـ 16 نقطة الأخرى بميدانه من 4 انتصارات و 4 تعادلات.

الرابيد برابع أضعف خطّ هجوم في المجموعة

يعدّ هجوم الرابيد رابع أضعف خطّ هجومي بين مجموعة الفرق المتنافسة على الدوري الجزائري خلال هذا الموسم، ويتقدم هجوم السريع الذي سجّل 13 هدفًا على خط هجوم فريق إتحاد بسكرة الذي لم يسجل ذهابًا سوى 9 أهداف، سكيكدة ب 10 أهداف وأهلي البرج بـ 11 هدفا، في الوقت الذي يملك المتصدر وفاق سطيف أحسن خطّ أمامي بتوقيعه 31 هدفًا.

 خطّ دفاع الرابيد قبل بـ 18 هدفًا في 19 جولة

وبخصوص الخطّ الخلفي للكتيبة الخضراء، استقبلت شباك الرابيد 18 هدفًا في 19 مباراة، بمعدّل هدف واحد في كلّ مباراة تقريبًا، فيما يملك الرائد وفاق سطيف أفضل دفاع بقبوله 8 أهداف فقط في النصف الأوّل من البطولة.

أثقل خسارة تجرّعها في قسنطينة

وتبقى خسارة الفريق في قسنطينة برسم الجولة 17 الأثقل للغليزانيين خلال مرحلة الذهاب، أين قبل بـ 5 أهداف كاملة، ما يمثّل تقريبًا ربع ما تلقاه في 18 مباراة أخرى مجتمعةً.

آن الأوان لتقديم حصيلة نصف المشوار

دعا أنصار سريع غليزان إدارة النادي إلى وضع تقييم شامل لأدائها و أداء اللاعبين والطاقم الفنّي خلال مرحلة الذهاب، والجلوس إلى الطاولة وعقد اجتماع تقييمي مع الجميع لوضع النقاط على الحروف حول كلّ الأمور المتعلّقة بالتسيير الإداري والفنّي للفريق، لأنّ الحصيلة المسجّلة لا يتحمّلها اللاعبون ولا المدرّب وإنّما أيضًا إدارة حمري التي عجزت في صناعة الفارق في قضية التحفيزات وتسوية ما عليها من رواتب شهرية تجاه اللاعبين.

مرحلة العودة صعبة جدا

ويرى الأنصار أن المرحلة القادمة صعبة جدا على جميع الفرق خاصة أنّ كثيرا من منافسي الرابيد على البقاء يبقى وضعهم المالي أفضل نسبيًا ويعملون الآن على ضبط برنامج التحضير في فترة توقف البطولة لتصحيح أخطائهم المسجلة في مرحلة الذهاب، وبالتالي فإن جميع مباريات هذه المرحلة ستكون صعبة جدا سواء التي ستلعب داخل الديار أو خارجها.

 طالبوها بإقامة تربّص بغليزان تفاديًا للتبذير

ويرى الأنصار أنّه على إدارة النادي أن تتفادى وضع عديد الخيارات لإقامة تربّص للفريق خلال الفترة الحالية من توقّف البطولة، وأنّها غير ملزمة بالحجز للفريق بأحد المركبات السياحية للمدن الساحلية الجارة كما تعوّدت على ذلك في السابق، وأنّ إقامة تربّص بغليزان سيكون كافيًا، غير مكلّف لخزينتها، خاصّة إذا ما علمنا أنّ فترة الميركاتو تبقى قصيرة زمنيًا.

 جولات الإياب في رمضان و الصيف

وعلى خلاف مرحلة الذهاب التي جرت أغلب مبارياتها في جوّ بارد، فإنّ الأمور ستكون مختلفة تمامًا في مرحلة العودة التي تتوافق تواريخ مبارياتها مع الأسابيع الأربعة لشهر رمضان المبارك، تليها مباشرة فترة الحرّ الشديد الذي يميّز غليزان في الربيع، فما بالك بالأجواء الحارة للغاية في فصل الصيف، خاصّة أنّ البطولة التي تأخّرت انطلاقتها الخريف الماضي بسبب تفشّي وباء كورونا، قد تمتدّ إلى غاية أواخر جويلية القادم.

 نتائج سريع غليزان ذهابًا:

الجولة 01: سريع غليزان1/1 نادي بارادو

الجولة 02: وفاق سطيف 1/1 سريع غليزان

الجولة 03: سريع غليزان 0/0 شبيبة الساورة

الجولة 04: أهلي البرج 0/1 سريع غليزان

الجولة 05: سريع غليزان 0/1 مولودية الجزائر

 الجولة 06: مولودية وهران 1/0 سريع غليزان

الجولة 07: سريع غليزان 2/0 إتحاد بسكرة

الجولة 08: إتحاد العاصمة 3/1 سريع غليزان

الجولة 09: سريع غليزان 0/1 شباب بلوزداد

الجولة 10: جمعية عين مليلة 0/0 سريع غليزان  

الجولة 11: سريع غليزان 0/0 وداد تلمسان

الجولة 12: نجم مقرة 0/1 سريع غليزان

الجولة 13: سريع غليزان 2/1 شبيبة سكيكدة

الجولة 14: شبيبة القبائل 1/0 سريع غليزان

الجولة 15: نصر حسين داي 3/0 سريع غليزان

الجولة 16: سريع غليزان 1/0 إتّحاد بلعباس

الجولة 17: شباب قسنطينة 5/2 سريع غليزان

الجولة 18: سريع غليزان 1/0 أولمبي المدية

الجولة 19: سريع غليزان 0/0 جمعية الشلف

يوسف. يوسف
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.