Ultimate magazine theme for WordPress.

وفد دبلوماسي يستطلع القدرات التصديرية للمتعاملين الاقتصاديين بوهران

تصوير: لريبي حميد
67

حلّ اليوم الاثنين بوهران إطارات ودبلوماسيين بوزارة الشؤون الخارجية، اين تمّ عقد لقاء جمعهم بمتعاملين اقتصاديين بمقر غرفة التجارة والصناعة لناحية وهران .وذلك في اطار الزيارات الميدانية التي يقوم بها الوفد المكون من 30 دبلوماسي الى عدة ولايات للقاء متعاملين اقتصاديين محليين ،واستطلاع مشاكل الانتاج والتصدير .

وأكد  بن عمارة اسماعيل سفير مستشار بوزارة الخارجية ان هذه اللقاءات تدخل في إطار تكوين خاص يهدف الى تعزيز التمثيليات الدبلوماسية والقنصلية بالخارج لدبلوماسيين على دراية بالواقع الاقتصادي للبلد .الى جانب انجاح برنامج الانعاش الاقتصادي وتنفيذ التوصيات المنبثقة عن الندوة المنظمة شهر اوت الماضي ،تحت رعاية رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون ، الذي أكد على ضرورة بناء اقتصاد متنوع خارج المحروقات .

وأبرز  رئيس الوفد الدبلوماسي السيد بن عمارة  ان هذا اللقاء شكّل فرصة للاطلاع على مشاكل هؤلاء المتعاملين الاقتصاديين وقدرتهم التصديرية ،وكذا تزويدهم بكافة المعلومات والنصوص التنظيمية للبلدان المستهدفة بالتصدير ،ومرافقتهم والوصول الى غاية تحقيق 5 ملايير دولار من المنتوجات المصدرة خارج المحروقات.

وسيعمل الدبلوماسيون المكلفون بالشؤون الاقتصادية والتجارية على ضمان ترويج أكبر للمنتجات والخدمات الجزائرية مع عرضها في الاسواق الخارجية.

كما كشف ذات المتحدث عن استحداث مكتب للإعلام وترقية الاستثمارات والصادرات بمقر وزارة الشؤون الخارجية ،والذي تمّ تخصيصه للمتعاملين الاقتصاديين الجزائريين بما فيهم أبناء الجالية الوطنية بالخارج الناشطين في عمليات التصدير او الشراكة مع المتعاملين الأجانب.

وقد استعرض المتعاملون الاقتصاديون بوهران مختلف المشاكل، والمتعلقة أساسا بالتأشيرة ،النقل والعراقيل البيروقراطية

وينتظر ان يستكمل  الوفد زياراته الى تلمسان وادرار ،بعد جولة قادته  الى ولايات  بجاية ،سطيف ،برج بوعريريج .

فتاتي لبنى
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.