Ultimate magazine theme for WordPress.

وهران: توقف مشروع تغيير مسار وادي مسرغين يهدد بكارثة

53

قاطنو حي الرحمة يطالبون بإعادة بعثه

لا يزال الوادي الكائن بحي الرحمة بمسرغين  يهدد سكانه خاصة وأن مشروع تحويل مساره متوقف منذ 05 سنوات، الأمر الذي بات يثير مخاوف قاطني الحي من حدوث الكارثة مستقبلا .

وأبدى سكان حي الرحمة الواقع بمسرغين، تخوفهم الشديد من تكرار سيناريو الشلف بحيهم من خلال فيضان الوادي الذي أصبح يتربص بهم ، حيث عبروا عن قلقهم لعدم بعث مشروع تغيير مساره، لتفادي كارثة حقيقية أصبحا تهددهم و تتربص بهم ، حيث أصبح الحي مهددا بفيضانات عارمة نتيجة فيضان الوادي ، مؤكدين أنه في حالة حدوث ذلك فإن العديد من السكنات ستغمرها الفيضانات التي ستخلف حتما الكثير من الخسائر.

و في هذا الشأن قاطنو حي الرحمة الجهات المعنية و الوصية بضرورة إعادة بعث مشروع تغيير مسار هذا الوادي المتوقف منذ 05 سنوات لأسباب اعتبروها بالمجهولة، وذلك لتفادي كارثة حقيقية باتت تحدق بهم ، الأمر الذي جعلهم يعيشون في قلق و منهم من يغادر الحي كلما تساقطت الأمطار خوفا على نفسه وعائلته من الموت غرقا في فيضانات و سيول الوادي الجارفة.

هذا ولقد أكد هؤلاء أنهم طرحوا هذا المشكل في الكثير من المناسبات، كما أنهم أودعوا العديد من الشكاوي في شأنه لدى الجهات المعنية ، مصرحين أنه تم استقبال ممثلين عنهم مؤخرا من طرف رئيس ديوان والي وهران أين تم طرح المشكل و تلقوا وعودا بإيجاد حلول ناجعة تجعلهم يعيشون في أمان بعيدا عن الخوف من مخاطر فيضان الوادي.

ولا يزال قاطنو حي الرحمة ينتظرون بفار غ الصبر بعث المشروع و إعادة انطلاقه من جديد مع العلم أنه متوقف منذ 05 سنوات رغم أنه التهم اعتمادات مالية ضخمة صرفت الدولة لأجل تفادي حدوث كارثة بالحي، إلا أنه سرعان ما توقف لأسباب مجهولة، مما جعل سكان الحي في خطر حقيقي بات يتربص بهم و يهددهم بالموت غرقا في سيول الوادي الجارفة.

ب.ن
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.