Ultimate magazine theme for WordPress.

مستشفى بني صاف ينظّم حملة للتبرّع بالدم

50

  استجابة واسعة في صفوف المواطنين

نظّم الطاقم الصحي لمصلحة حقن الدم بالمؤسسة الاستشفائية لبني صاف بالتعاون مع جمعية جابر بن حيان  أمس السبت، حملة للتبرّع بالدم بقرية تادماية ببلدية ولهاصة الغرابة ولاية عين تموشنت في إطار إحياء اليوم المغاربي للتبرع بالدم.

كما جاءت هذه المبادرة الخيرية التي أشرف على انطلاقها أئمة بعض مساجد بلدية ولهاصة الغرابة تحت شعار ” قطرة دم تساوي حياة ” قصد تمويل المستشفيات والمراكز الصحية بهذه المادة الحيوية، خاصة في ظل انتشار فيروس كورونا.

وحسب المنظمين تأتي هذه الحملة تدعيما لمركز حقن الدم للمؤسسة الاستشفائية ببني صاف ولضمان أحسن تكفل صحي بالمواطنين، خاصة أولئك المتواجدين بالمستشفيات لإجراء عمليات جراحية وهم بأمس الحاجة لقطرة دم .

وبالمناسبة أكد مناع محمد طبيب ورئيس مصلحة حقن الدم بالمؤسسة الاستشفائية لبني صاف، أن التبرع بالدم مسعى تضامني وإنساني بامتياز، يجسد أرقى صور التلاحم بين مكونات الشعب الجزائري، من رجل الأعمال إلى المواطن البسيط، مؤكدا أن هذه المبادرة أرقى وأعظم ما يقوم به الانسان في التضامن مع إخوانه خاصة في ظل جائحة كورونا، مؤكدا أن التضامن لا يكون فقط بالتعاون وتقديم الصدقات وإنما بأغلى ما يملكه الانسان .

من جانبه، أكد رئيس جمعية جابر بن حيان أن سنة 2020 كانت صعبة على الجميع، ولكنها لقنت الجزائريين الكثير من الدروس وصور التضامن، مشيرا إلى أن جمعيته قامت خلال السنة المنقضية بتنظيم عدة حملات للتبرع بالدم، يراد منها بعث التفاؤل حتى تكون حياتنا للتضامن والنهوض بالاقتصاد الوطني، مؤكدا أن الجمعية مجندة لإنجاح مثل هذه العمليات الخيرية .

بدوره إمام مسجد القرية سويدي محمد، دعا كل المواطنين وجميع القطاعات إلى التنسيق والتعاون معا للتخفيف من انعكاسات الجائحة عبر الاستجابة للحملة التطوعية بالدم ودعم المحتاجين لهذه المادة الحيوية لاسيما المرضى في المستشفيات الذين يحتاجون للدم لا سيما في ظل هذه الجائحة.

لحول.ك
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.