Ultimate magazine theme for WordPress.

نزيه برمضان من وهران : إمكانية دعم ومساعدة الشباب المتقدّم للانتخابات

67

قال نزيه برمضان مستشار رئيس الجمهورية المكلّف بالحركة الجمعوية والجالية،اليوم السبت من وهران، أن الدولة ستدعم وتساعد الشباب المتقدم للانتخابات بعدما كان لهم عزوف عن السياسة طيلة سنوات.

وأكد أن الفرصة موجودة للوصول إلى المجالس المنتخبة الوطنية والمحلية بعدما كان الوصول إليها بعيد المنال، معتبرا أن إبعاد المال الفاسد عن السياسة سيكون في إطار تدابير حقيقية وقانونية من خلال قانون الانتخابات .

وأكد نزيه برمضان خلال إشرافه أمس على اللقاء الجهوي لفعاليات المجتمع المدني والشباب، أن الرئيس عبد المجيد تبون جعل من المجتمع المدني شريكا حقيقيا وليس مجرد شعار، بل اعتبره قطاعا ثالثا وجب تكوينه وتأهيله للمساهمة في التنمية الاقتصادية وتشكيل جبهة وطنية داخليا وخارجيا كمناعة وحصانة لكلّ ما يزعزع استقرار الوطن واقتصاده وترقية أداء المجتمع .

كما دعا مستشار رئيس الجمهورية المكلّف بالحركة الجمعوية المجتمع المدني، إلى القيام بدوره في حماية الاستقرار الوطني عن طريق التحسيس بأخطار الإشاعات الهدّامة الصادرة عن أطراف مختلفة لا تريد الخير للبلاد، داعيا كل المواطنين المنضوين في الجمعيات إلى نزع الأنانيات وخدمة الجزائر والمصلحة الوطنية وقال “نحن في مرحلة حساسة فيها مقومات النجاح، الفرصة موجودة اقتصاديا، سياسيا واجتماعيا.

واعتبر برمضان، أن المجتمع المدني أصبح شريكا وحليفا لمؤسسات الدولة وأصبح له مرصد وطني سيرى النور قريبا بعد صدور مرسوم رئاسي. وستتمحور مهامه في المرافقة والمتابعة وإعداد تقارير لرئيس الجمهورية السنوية حول الحركة الجمعوية وأيضا الجمعيات لدى جاليتنا بالخارج، لأنها امتداد للمجتمع الجزائري، بالإضافة إلى تنظيم دورات تكوينية حسب الاحتياجات التي يراها المرصد. وسيكون المرصد بمثابة تحوّل حقيقي لدور المجتمع المدني كفاعل حقيقي في صناعة القرار، كما سيسمح المرصد بتأطير المجتمع المدني والانتقال به إلى مستوى يجعله شريكا في صناعة القرار.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.