Ultimate magazine theme for WordPress.

سريع غليزان يصّر على إنهاء مرحلة الذهاب بانتصار

50

س. غليزان – ج. الشلف

يسعى سريع غليزان إلى إنهاء مرحلة ذهاب بطولة الرابطة المحترفة الأولى بالفوز، حين يستقبل الجار فريق جمعية الشلف الغد بداية من الثالثة مساءً بملعب العقيد لطفي بتلمسان في إطار الجولة 19 لدوري المحترفين. وسيدخل السريع لقاء الداربي وكلّه عزم على افتكاك النقاط الثلاثة لتعزيز رصيده الذي ارتقى إلى النقطة 23 في الصفّ العاشر بعد الفوز المثير أمام أولمبي المدية، وسيجد الفريق الغليزاني أمامه منافس قادم من فوز سجّله بميدانه على حساب إتحاد بسكرة، ارتقى به إلى المركز الـ 14 بـ 19 نقطة.

 الرابيد بـ 5 غيابات و المأمورية لن تكون سهلة

ورغم انّ رفقاء شادولي سيدخلون مباراة اليوم بنية تأكيد الفوز المحقّق على المدية في الجولة الفارطة، إلاّ أنّهم لن يكونوا على طريقٍ مفروش بالورود، خاصّة أنّ تعداد الرابيد سيكون مبتورًا من خدمات العديد من اللاعبين بسبب الإصابة، على غرار المدافع شتّيح ولاعبي الهجوم عوّاد، المنور، حيثالة و بركات.

الطاقم الفنّي لن يجري تغييرات كثيرة

لن يغيّر سي طاهر شريف الوزاني كثيرًا من التشكيلة التي اعتمد عليها الوزاني في اللقاء الأخير، عندما حقّقت فوزًا رائعًا بهدف وحيد سجّله أحمد بلعاليا في الوقت بدل الضائع للمواجهة، وقد يقتصر الأمر على تغيير وحيد باقحام خالد ناش أساسيًا في مكان شتّيح المصاب في حصّة الاستئناف يوم الخميس المنصرم.

أيمن شاذلي: “نقاط الداربي تستهوينا جميعًا”

قال لاعب وسط ميدان سريع غليزان أمين شاذلي إنّ الرابيد جاهز لتحقيق الفوز أمام جمعية الشلف في الدرابي الذي سيجمعهما مساء الغد بتلمسان، لقد حضّرنا جيّدًا للموعد الذي يأتي أيّامًا قليلة على الانتصار الباهر الذي حقّقناه على حساب الأولمبي المداني، وعزمنا كبير على التأكيد من بوابة الجمعية الشلفية، التي لا تختلف عن سابقاتها فكلّ اللقاءات صعبة في الرابطة الأولى، تتطلّب الجدّية والتركيز في التعامل معها من البداية إلى غاية صافرة النهاية.

وضعية المنافس لا تعنينا

أمّا بخصوص وضعية المنافس، قال شاذلي: “إنّ جمعية الشلف ليست أحسن منا في سلم الترتيب، لكن هذا لا يعني”

أنّها ضعيفة، بل على العكس تمامًا، الفريق المنافس يملك مجموعة قوية من اللاعبين، عينهم اليوم على التأكيد بعد نجاحهم في تجاوز الجولة 18 بانتصار ومن وجهة نظري كلاعب أقول لكم بصراحة؛ الوضعية والأرقام التي تميّز منافس اليوم لا تعنينا، نحن لا نهتم بنتائج المنافسين لأنّ المباريات تختلف من ناحية المعطيات فوق الميدان، كل ما علينا فعله هو الحفاظ على درجة عالية من التركيز على مدار الـ 90 دقيقة، لضمان النقاط الثلاث، سنلعب مباراة في الديار ولن يكون لنا أيّ مجال لتضييع أيّ نقطة.

الإدارة تصرف منحة 10 ملايين لكلّ لاعب

سارعت إدارة سريع غليزان إلى تسوية منحة الفوز الذي سجّله الفريق على حساب إتحاد بلعباس، و صبّت ما قيمته 10 مليون سنتيم في الحساب البنكي لكلّ لاعب، علمًا أنّ رفقاء زايدي لا يزالون يدينون بمنحتي التعادل المحقق في عين مليلة والفوز الأخير المسجّل أمام أولمبي المدية.

تعيين الحكم الفيدرالي بن يحي لإدارة المباراة

عيّنت لجنة التحكيم الفيدرالي الحكم حسام بن يحي لإدارة مباراة الغد بين سريع غليزان وجمعية الشلف، على أن يساعده في مهامّه كلّ من خلادي وبهلول، فيما تمّ تعيين دحو حكمًا رابعًا، وسبق لبن يحي أن أدار لقاءين للرابيد هذا الموسم، الأوّل كان في مقرة وانتهى بفوز الرابيد بـ 1 لـ 0، والثاني كان خاضه قبل أيّام بملعب 20 أوت بالعاصمة أمام نصر حسين داي وانتهى بهزيمة السريع بثلاثية نظيفة من الأهداف.

التشكيلة المحتملة:

بوسدر، شادولي، ناش، عايش، بركة، كولخير، غربي، شاذلي، بوزيد، بالغ، سوقار.

لقاء الرديف سيكون الأخير للمدرّب بلجيلالي

وقبل الأكابر، ستُلعب مباراة رديف الناديين بداية من العاشرة صباحًا، وخلالها يسعى شبّان الرابيد الذين يتواجدون في المركز الـ 18 بـ 11 نقطة إلى تجاوز عقبة المدرسة الشلفية بسلام وهي التي تحتل الصفّ الـ 10 بـ 23 نقطة في بطولة يقودها أبناء الساورة بامتياز بـ 37 نقطة في الرصيد مع ناقص مبارتين.

و من المنتظر أن يتمّ اعفاء مدرّب رديف سريع غليزان نور الدين بلجيلالي من مهامّه مباشرة بعد نهاية مواجهة الغد، وفق ما كشفه عنه رئيس النادي محمد حمري بعد الخسارة بخماسية في قسنطينة في الجولة ما قبل الماضية، حين صرّح بأنّه سينهي مهام التقني المذكور بانتهاء مرحلة الذهاب، مؤكّدًا أنّه سيوجّه الدعوة للمدرّب السابق للشبّان طيّب بن جعدة للاشراف على الفريق خلال مرحلة العودة على حدّ تعبيره. وكان الرديف الغليزاني سجّل 12 خسارة منذ انطلاق البطولة، مقابل 3 انتصارات وتعادلين، مع ناقص مباراة سيلعبها قبل انطلاق مرحلة الإياب في تيزي وزّو أمام رديف شبيبة القبائل.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.