Ultimate magazine theme for WordPress.

مولودية وهران: ملال يُحرّر الحمراوة وسلسلة الانتصارات تتوقّف

77

م. وهران 1 – 1 أ. برج بوعريريج

انتهت مباراة ، بين مولودية وهران وأهلي البرج التي أقيمت بملعب الشهيد أحمد زبانة بالتعادل الإيجابي هدف لمثله، لتتوقف مسيرة الانتصارات المتتالية للحمراوة الذين عادوا من بعيد وخطفوا نقطة في اللحظات الأخيرة في أول تعثر للمدرب مضوي الذي لم يكن موفقا في اختياراته خصوصا في الشوط الأول. ومع ذلك تبقى الحمري في مركز متقدّم رغم أنها ضيّعت فرصة الانفراد بالصدارة.

مكاوي أساسي لأول مرة

حملت التشكيلة الأساسية التي اعتمدها المدرب مضوي خير الدين بمناسبة لقاء البارحة، مفاجأة كبيرة أشارت إليها “الوطني” في العدد الأخير، تتمثل بالاعتماد على مكاوي كظهير أيسر بدل عزماني المتعود على المشاركة كأساسي منذ الموسم الماضي تقريبا. وتعد هذه المشاركة الأولى لأبن العاصمة مع الحمري كأساسي هذا الموسم. وبالمقابل، فإن المدرب لم يقم بتغيّيرات كبيرة في بقية المناصب مع تسجيل عودة ملال للتشكيلة الأساسية مكان صيام.

ملال يعود للتشكيلة الأساسية

بينما عاد المدافع الأيمن فغلول لقائمة 18، بعد غيابه عن المباريات السابقة بداعي الإصابة وعدم الجاهزية البدنية. وعلى هذا الأساس، فإن التشكيلة الأساسية ضمت ليتيم في الحراسة، بلكروي ومصمودي في المحور، حميدي في الرواق الأيسر ومكاوي في الجهة المقابلة. وفي خط الوسط نجد كل مرة بوطيش، لقرع، ملال وبلومي والهجوم بقيادة قنينة ومطراني.

أداء مُمل في الشوط الأول ولعب عشوائي

عرف الشوط الأول من اللقاء مستوى فني تحت متوسط إلى ممل في عدد من اللحظات، حيث غابت النسوج الكروية واللعب الجماعي الجميل وحلّ محلّهما اللعب العشوائي والكرات الضائعة وهو ما قلل من خطورة الفريقين على حارسي المرمى. وفي ظل غياب الحملات الهجومية المنظمة بشكل جيّد فإن الحمري اعتمدت على الكرات الثابتة التي لم تأت بالنتيجة المرجوة.

رحماني يُباغت الحارس ليتيم

ونفّذ ملال مخالفة على بُعد 25 متر أبعدها الحارس البرجي إلى الركنية . ورد عليها الزوار في الد 33 بواسطة رحماني بقذفة قوية خرجت ببعض سنتيمترات عن القائم الأيمن للحارس ليتيم. وفي هجوم معاكس، نجح الأهلي في توقيع هدف السبق عن طريق أحسن لاعب من جانب “الكابا” رحماني برأسية محكمة بعد فتحة بروش في الد 39، لتنتهي المرحلة الأولى باحتجاج الحمراوة على الحكم يحيى بحجة أن قراراته كانت غير صحيحة.

تحسّن المردود في الشوط الثاني

وبعد عودة الفريقين إلى غرف تغيير الملابس، قام المدرب مضوي بأول تعديل بإخراج بلومي الذي لم يكن موفقا وتعويضه بصيام كما عوض مكاوي بعزماني. وتحسّن المردود في هذا الشوط وبدا اللاعبون أكثر نشاطا وحيوية وخلقوا فرصتين خطيرتين في الد67 والد 69 بواسطتي حميدي التي أبعدت كرته إلى الركنية وقذفة الاحتياطي غرتيل التي ارتطمت بالعارضة.

ملال يُحرّر رفاقه

وأهدر لشهب من جانب الأهلي في الد 77 فرصة ثمينة بتوقيع الإصابة الثانية بعد خروجه وجها لوجه أمام الحارس ليتيم الذي كان موفقا وتصدى للقذفة. وضيّع صيام محاولة سانحة برأسية بعد فتحة عزماني لكن كرته جانبت إطار المرمى. كما اصطدمت رأسية مصمودي في الد90 بالعارضة الأفقية وتصدى الحارس متحزم لتصويبة بن تيبة بصعوبة وأبعدها للركنية . وفي الد 92 ينجح ملال في تعديل النتيجة بواسطة ملال عن طريق مخالفة نفّذها على طريقة الكبار محررا رفاقه والطاقم الفني والمسيرين .

بقيت الإشارة، إلى أن الآمال انهزموا بثلاثة أهداف مقابل هدفين في تعثر جديد هو الثاني داخل الديار، ليبتعد رفقاء صنهاجي عن المركز الريادي.

منحة الساورة سُدّدت عشية اللقاء

قام رئيس مولودية وهران محياوي الطيب، بتسديد منحة الفوز على شبيبة الساورة التي أقيمت بملعب الشهيد أحمد زبانة وذلك عشية مواجهة  السبت الفارط.

… في انتظار توزيع باقي العلاوات

وحسب المعلومات التي بحوزتنا، فإن قيمة العلاوة تقدّر بخمسة ملايين سنتيم. ويبقى اللاعبون يدينون بأربعة منح تمثل مقابلات بسكرة، السنافر، بارادو وسكيكدة التي ينتظر توزيعها في قادم الأسابيع بعد انتعاش خزينة النادي.

اللاعبون وقّعوا على القانون الداخلي

وقّع لاعبو مولودية وهران على القانون الداخلي الذي يحدّد حقوق وواجبات عناصر التشكيلة تجاه النادي، حيث ستسمح هذه العملية لإدارة المولودية بالتحكّم في زمام الأمور وتفادي حالات انضباطية من اللاعبين سواء بالغياب عن الحصص أو الوصول متأخرين. وبالمقابل، فإن هذا القانون الذي يرسل للرابطة يضمن حقوق رفقاء ملال.

بن سنوسي ومحياوي جلسا معا

بعد الزوبعة التي أثيرت بشأن العلاقة القائمة بين رئيس النادي الهاوي بن سنوسي شمس الدين والشركة الرياضية محياوي الطيب، فإن الرجلين جلسا معا وتحدثا مطولا وهو ما يؤكّد بأن التيار بين الشخصين تحسّن ولم يعد هناك أي خلاف فعلي بين الطرفين. وكان بن سنوسي قد غاب عن مُواجهة بارادو قبل أن يُتابع لقاء البارحة عن قرب وهو الذي كان قد خلف محياوي عند غياب الأخير وتواجده في فرنسا وقام بدوره على أحسن وجه.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.