Ultimate magazine theme for WordPress.

أهل برج بوعريريج ” لا تُخيف الحمراوة والفوز للإنفراد بالصدارة

34

 م. وهران- أ. برج بوعريريج

تستقبل مساء اليوم السبت 13مارس، مولودية وهران بملعب الشهيد أحمد زبانة، منافسها أهلي برج بوعريريج برسم الجولة 17 من بطولة القسم الوطني الأول، حيث يبحث أبناء الحمري عن تحقيق الانتصار الخامس على التوالي والانفراد بالصدارة باستغلال تأجيل مواجهة شريكه الحالي في الريادة وفاق سطيف أمام شبيبة القبائل إلى موعد أخر نظير التزامات الناديين بالمنافسة القارية وبالتالي فإن الفرصة مواتية لضرب عصفورين بحجر واحد الفوز والانفراد بالمركز الأول وهو السيناريو الذي لم يحدث للفريق منذ فترة طويلة . تبحث مولودية وهران إلى استغلال الظروف الحالية التي تبدو “على الورق” في صالحها من أجل تعزيز مكانتها في الصف الأول من خلال استقبالها لمنافس يُعاني كثيرا هذا الموسم ولم يحصد سوى أربع نقاط بهدف الإطاحة به وتدعيم المركز الريادي ببلوغ النقطة 33 .

التركيز على الجانب النفسي

ركز الطاقم الفني لمولودية وهران على الجانب النفسي كثيرا في هذه الفترة من خلال شحن بطاريات أشباله والسعي لإبقائهم مركزين وفي “الفورمة المطلوبة” لتفادي الثقة الزائدة بالتقليل من شأن المنافس على خلفية أنه أضعف فريق هذا الموسم داخل أو خارج الديار وهو الذي كان يراهن على أداء موسم ناجح لكن مشاكله المتعددة جعلته يتدحرج في جدول الترتيب إلا أن قبع في الصف الأخير بمفرده بزاد ضعيف جدا.

“كرة القدم ليست علوما دقيقة”

مع ذلك، فإن كرة القدم ليست بالعلوم الدقيقة ويمكن لـ”الكابا” أن تفعل فعلتها وتحقق نتيجة ايجابية على حساب الحمري وهو الأمر الذي يرفض المدرب مضوي حدوثه ولهذا تحدث مطولا مع اللاعبين و لفت انتباههم بأن الأهلي جدير بالاحترام ومركزه الحالي لا يعني بأنه لا يمكنه حسن التفاوض في المقابلات كما أنه قد يتحفز عند مواجهته لرائد البطولة، حيث سيلعب دون أي ضغط ومهما كانت النتيجة الختامية فإنه سيكون في “الفايدة” ففي حال عودته بنتيجة ايجابية فإنه سيتنفس الصعداء وفي حال الإخفاق فإن الأمر سيعتبر عاديا لدى المتتبعين وعلى هذا الأساس، فإن الجهاز التقني عمل على وضع اللاعبين في الصورة من أجل ضمان ظهورهم بأفضل وجه ممكن والتحلي بالروح القتالية مثلما عهدها عليه المتتبعون في الجولات الماضية، وتملك المولودية كل الأوراق الرابحة من أجل تحقيق الفوز ولا بديل عنه مثلما صرح به المدرب خير الدين مضوي الذي قال بأن الفريق حضّر بشكل جيّد والأسبوع الذي استفاد منه التعداد مكنه من استرجاع اللياقة البدنية بعد الرحلة الشاقة التي قام بها إلى سكيكدة السبت الماضي.

بلعطوي :”مطالبون بالفوز والتساهل ممنوع “

وأكد المدرب مضوي بأن أشباله واعون بثقل المسؤولية وينتظر منهم مواصلة المشوار الايجابي بخطى ثابتة وهو نفس الرأي الذي عبّر عنه مساعده عمر بلعطوي الذي وصف اللقاء بالصعب رافضا الفكرة التي يرددها الجميع بأن الانتصار مضمون لأن الكرة لا تؤتمن ولا بد من احترام المنافس من أجل تجاوزه بسلام، ويرى عدد من المتتبعين بأن الفوز لا غبار عنه بل يتساءل البعض عن عدد الأهداف التي سيُسجلها الفريق الذي بدأت قاطرته الأمامية تضرب بالثقيل في الجولات الأخيرة بتوقيع ثلاثة أهداف في كل لقاء تقريبا ويرون بأن “الكابا” هي الضحية الجديدة لانتفاضة الحمراوة الذين يريدون الفوز بالأداء والنتيجة وتأكيد أحقيتهم بالمركز الأول .

مكاوي قد يكون مفاجأة مضوي ويقحم أساسيا

وسيكون تعداد مولودية وهران منقوصا من خدمات فريفر و شاوتي بسبب الإصابة إلى جانب عدم استدعاء العناصر المهددة بالتسريح وبالمقابل يستعيد الفريق خدمات ملال الذي سيكون في مواجهة ناديه الأسبق. و بخصوص التشكيلة الأساسية، فإن المدرب مضوي قد يقوم بتغييرين، حسب ما علمناه، الأول على مستوى الرواق الأيسر، حيث يقال بأن مكاوي سيدخل المباراة أساسيا لأول مرّة منذ انطلاق الموسم مكان عزماني رغم أن الأخير لم يخيّب في المواجهات السابقة لكن مصادرنا قالت بأن المدرب يفضل منح الفرصة لمكاوي الذي يرفض التفريط فيه مثلما أشرنا إليه في الأعداد الماضية. كما سيسجل ملال عودته إلى خط الوسط وسيكون رفقة لقرع وبوطيش هذه المنقطة الحساسة في حين سيقود مطراني، بلومي أو صيام وقنينة الخط الأمامي.

تنصيب محتمل لشاشة عملاقة

هذا ويحتمل جدا أن يتابع مجموعة من الأنصار اللقاء عبر الشاشة العملاقة التي ستنصب في حديقة سيدي محمد وفقا لإجراءات احترازية . وقام رئيس لجنة الأنصار الجديد بزيارة مقر الولاية والتقى بمسؤول الديوان وتم التباحث حول هذه المسألة ونقاط أخرى.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.